تحميل جوجل كروم Google Chrome أخر إصدار للأندرويد [ 2022 ]

105.0.5195.136

تحميل جوجل كروم
Descargar
5/5 Votos: 1,000,000
Actualización
قبل ساعة
Tamaño
74.2 ميجابايت
Versión
105.0.5195.136
Requerimientos
Android 4.4+

Reportar esta app

Descripción

تحميل جوجل كروم Google Chrome أخر إصدار للأندرويد [ 2022 ]

عندما أعلنت Google عن إطلاق متصفح الويب الخاص بها الذي قدم البساطة والسرعة ومستويات الاستخدام المتميزة، صُدم الجميع بما في ذلك Google نفسها، فهذا هو بالضبط ما نكتشفه ونقدره في إصدار Android من Google Chrome الذي يمكن تنزيله مجانًا على أجهزة Android.

كما أن; يحتوي تطبيق Google Chrome لنظام Android على جميع الميزات المتوفرة في إصدارات سطح المكتب من المتصفح مثل الإشارات المرجعية وعلامات التبويب، بالإضافة إلى ذلك لديه طريقة جديدة تمامًا لإدارة علامات التبويب التي تتكون من تحريك أصابع المرء من بوابة إلى أخرى.

حيث بغض النظر عما إذا كان على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول فإن متصفح الويب Google Chrome هو الخيار الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا إلى حد بعيد، كما إنه المتصفح الأكثر أمانًا الذي توصي به Google، واستخدامه للتنقل بين مواقع الويب المختلفة هو أمر سهل حقًا ومباشر وخالي من المخاطر في الاستخدام.

نظرة عامة موجزة على تطوير Google Chrome APK:

في عام 2008 تم توفير إصدار تجريبي من المتصفح للمستخدمين، وفي ذلك الوقت كان متوافقًا مع نظام التشغيل Windows وحده، ومع ذلك نتيجة لشعبيته تم ترقية متصفح Google Chrome إلى مرتبة المتصفح الرسمي والمعتمد المتوافق مع جميع أنظمة التشغيل (Linux و Windows و Mac و Android و iOS).

فبعد أن كان Firefox و Internet Explorer أكبر مستخدمي الإنترنت حتى عام 2010، فتم اختراق Google Chrome وهو الآن المتصفح الأول ويمتلك 90 بالمائة من حصة السوق من متصفحات الإنترنت في العالم، حيث حدث هذا بعد أن كان Firefox و Internet Explorer أكبر مستخدمي الإنترنت حتى عام 2010.

شرح لتطبيق Google Chrome الذي تم اختراقه:

Google Chrome هو متصفح ويب معروف بأنه سريع وسهل الاستخدام وآمن، حيث يمنحك Chrome المصمم خصيصًا لنظام Android إمكانية الوصول إلى عناصر إخبارية مخصصة، وروابط مباشرة إلى مواقع الويب التي تزورها كثيرًا، وتنزيلات Google Chrome Android، وبحث Google، وترجمة Google مباشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو متاح للتنزيل الآن، ويمكنك القيام بذلك لتحقيق أقصى استفادة من تجربة متصفح الويب Chrome المتميزة عبر جميع أجهزتك.

فمن المحتمل أن يكون هذا الإصدار من Google Chrome لنظام Android هو أقوى متصفح ويب متوفر حاليًا، كما يتميز بسرعة تحميل الصفحة بسرعة كبيرة، والتصفح الخاص، والبحث والتنقل من المربع متعدد الاستخدامات إلى علامة التبويب والمزامنة بين متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومتصفح الإنترنت على جهازك المحمول.

يعد تنزيل Google Chrome لنظام Android أمرًا ضروريًا للأسباب التالية:

ستتمكن من حماية المعلومات والبيانات التي قدمتها إلى Google إذا قمت بتمكين التصفح الآمن في Google Chrome Download لنظام Android Chrome، فالاحتمال الآخر هو أنك قمت بحفظه في حسابك على الخادم، وفي هذه الحالة سيتم حمايته وفقًا لسياسة خصوصية Google:

• فعندما تقوم بتمكين تطبيقات Google Play الخاصة على جهاز Chromebook فإن المعلومات التي يتم جمعها بواسطة Google Play أو أنظمة تشغيل Android ستتم حمايتها وستلتزم بسياسة خصوصية Google.

فيما يلي بعض ميزات الإصدار المخترق من Google Chrome:

تصفُّح سريع وكتابة أقل :

يُعد التنقل السهل وأقل إدخالاً مطلوبًا بفضل توفر نتائج البحث المخصصة التي تظهر بمجرد بدء الدخول، حيث يمكن عرض صفحات الويب التي تمت زيارتها بالفعل بسرعة، كما يمكنك أيضًا توفير الوقت من خلال استخدام أداة الملء التلقائي عند ملء النماذج:

التصفح المتخفي:

إذا كنت تريد تصفح الإنترنت دون حفظ السجل الخاص بك، فيمكنك استخدام خيار “التصفح المتخفي”، حيث يمكنك القيام بالتصفح الخاص عبر جميع أجهزتك.

مزامنة تطبيق جوجل كروم على كافة الأجهزة :

للتأكد من أن الإشارات المرجعية وكلمات المرور والتفضيلات الخاصة بك محدثة دائمًا عبر جميع الأجهزة التي تدعم Chrome، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى Chrome على جهاز واحد لبدء عملية المزامنة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الوصول بسرعة إلى جميع المعلومات الخاصة بك باستخدام إما الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي.

كيفية الوصول للمحتوى المفضل إليك بنقرة واحدة:

كما يمكنك الانتقال مباشرة إلى الشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية التي تختارها من الصفحة التي تعرض علامات تبويب جديدة، بالإضافة إلى ذلك يتميز Google Chrome بوظيفة تُعرف باسم “انقر للبحث” التي يمكن العثور عليها في غالبية مواقع الويب، حيث باستخدامها يمكنك بدء بحث Google عن أي كلمة أو عبارة ببساطة عن طريق النقر عليها دون الحاجة إلى الانتقال بعيدًا عن الصفحة التي تتصفحها حاليًا.

احمِ هاتفك باستخدام التصفح الآمن من Google:

تم تضمين التصفح الآمن من Google في متصفح Chrome، حيث يدعم متصفح Chrome أيضًا التصفح الآمن من Google، فتحمي هذه الوظيفة هاتفك عن طريق تنبيهك قبل أن تسمح لك بزيارة مواقع الويب التي يحتمل أن تكون خطرة أو تنزيل p ملفات خطرة.

تنزيل الملفات بسرعة والقدرة على عرض الأفلام ومواقع الويب في وضع عدم الاتصال:

يمكنك بسهولة تنزيل مقاطع الفيديو والصور وصفحات الويب الكاملة بنقرة واحدة فقط بفضل زر تنزيل Google Chrome Android المخصص المضمن في متصفح Chrome، حيث يأتي مع متصفح الويب جوجل كروم، كما يمكنك الوصول إلى جميع الأشياء التي قمت بتنزيلها حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير متصل بالإنترنت لأن الصفحة الرئيسية للتنزيلات موجودة داخل المتصفح نفسه.

البحث الصوتي لتطبيق جوجل كروم

Google Chrome لنظام Android هو متصفح ويب يسمح لك حقًا بالتحدث إلى محرك البحث، حيث يمكنك تجنب الاضطرار إلى كتابة الأداة الذكية أو لمسها بمجرد استخدام صوتك للحصول على إجابات أثناء وجودك على الطريق، حتى تتمكن من استكشاف الويب والتنقل بسرعة أكبر باستخدام صوتك فقط، أينما كنت ومتى تريد.

ترجمة Google المتكاملة التي تتيح الترجمة السريعة لصفحات الويب الكاملة:

يمكنك ترجمة صفحة ويب كاملة إلى لغتك بنقرة واحدة فقط باستخدام ميزة ترجمة Google المضمنة في Chrome، حيث تتيح لك هذه الميزة ترجمة النص من أي موقع ويب إلى لغتك.

قلل استخدامك لبيانات الجوال واستمتع بتصفح أسرع عبر الإنترنت:

يمكنك خفض استهلاك البيانات الخاصة بك بنسبة تصل إلى ستين بالمائة عن طريق تنشيط الوضع البسيط، حيث يمكن ضغط النصوص والصور ومقاطع الفيديو وحتى مواقع الويب بأكملها باستخدام متصفح الويب Google Chrome دون التعرض لأي خسارة في الجودة.

اقتراحات ذكية لك:

يمكنك الحصول على تجربة تلبي احتياجاتك الخاصة باستخدام متصفح تنزيل Google Chrome apk، حيث يمكنك العثور على المقالات التي اختارها Chrome لك استنادًا إلى سجل التصفح على الصفحة التي تحمل اسم “علامات تبويب جديدة”.

أحد العوائق الأساسية لاستخدام Google Chrome هو أنه لا يمكن أن يتعايش مع متصفح Chromium

دمج متصفح جوجل كروم مع متصفح Chromium

صحيح أن Google Chrome هو أساسًا مجاني ومفتوح المصدر بالاقتران مع مشروع Google Chromium الخاص بـGoogle ؛ ومع ذلك فإن المشكلة في هذا هو أن هناك متصفح Chromium مختلف تمامًا عن Google Chrome، وهذا يربك المستخدمين أمام الاثنين، فهذا مشابه لكيفية وجود العديد من المستخدمين الذين لا يفرقون بين WordPress.com و WordPress.org.

الأمان والسرية مع جوجل كروم

تتمتع Google بسمعة مستحقة بسبب وجود مشكلات خطيرة تتعلق بخصوصية المستخدم، وقد تم معاقبة الشركة عدة مرات من قبل الحكومات في أوروبا بسبب هذه المشكلات، فعند تسجيل الدخول إلى متصفح Google Chrome ومزامنة جميع أنشطتك فإنك تمنح Google سيطرة كاملة على بياناتك بشكل فعال.

فيجب عليك حذف Google Chrome واستخدام متصفح Mozilla Firefox إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك؛ ومع ذلك يستخدم Firefox أيضًا Google كمحرك البحث الافتراضي، حيث تحتاج ببساطة إلى تعديل Firefox بحيث يستخدم محرك بحث مختلفًا.

استخدام وحدة المعالجة المركزية والذاكرة الإضافية عند استخدام جوجل كروم

بالرغم من صغر حجم متصفح جوجل كروم إلا أن استهلاكه كبير جدًا وهذا يؤثر على البرامج والتطبيقات الأخرى التي تعمل معه على نفس الجهاز، إلا أن هذا من أبرز عيوب استخدام متصفح جوجل كروم، حيث يستهلك Google Chrome قدرًا كبيرًا جدًا من ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج إلى حد كبير، فعلى الرغم من ذلك فإن Google Chrome يستهلك قدرًا كبيرًا جدًا من ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج إلى حد كبير.

يحتوي متصفح الويب Google Chrome على نطاق محدود من الإمكانات

عندما تغلق نافذة يوجد بها شيء ما فلن يحذرك متصفح Google Chrome من هذا الأمر، فهذا جانب إشكالي للغاية في المتصفح لأنه يزيد من احتمال إغلاق النوافذ عن غير قصد، حيث أن المتصفحات الأخرى تسمح لك بعرض التخصيصات والخيارات، لكن جوجل كروم لا يفعل ذلك.

إعدادات جوجل كروم Google Chrome الأكثر أهمية

التنبيهات والإشعارات

• من المحتمل أن تكون الإشعارات في Chrome مفيدة، ولكن من المحتمل أيضًا أن تكون مزعجة للغاية.

• فمن الممكن أن تتلقى عددًا أكبر من الإشعارات مما تتوقع.

• يمكنك في الواقع تعطيله عن طريق تعديل الإعدادات في متصفح Google Chrome.

• سترى قائمة من مواقع الويب جنبًا إلى جنب مع الأذونات المرتبطة بها.

• ستظهر نافذة منبثقة بالمواقع التي ترسل لك إشعارات لإطلاعك عليها.

• لإيقاف تلقي الإشعارات فيجب عليك أولاً تحديد الخيار “محظور”.

تأكد من تعطيل مانع الإعلانات

• ستطلب بعض مواقع الويب عند اكتشاف أنك تستخدم مانع الإعلانات، تعطيل أداة منع الإعلانات خصيصًا لها لأنها تعتمد على الإيرادات الناتجة عن الإعلانات لمواصلة العمل عبر الإنترنت.

• كل ما هو مطلوب منك هو تعطيل شفرة جافا سكريبت التي تستخدمها مواقع الويب للكشف عن أدوات منع الإعلانات، والعملية واضحة إلى حد ما.

• فيتم تعيين جميع المواقع للسماح بشكل افتراضي في هذا التكوين.

• كما أن; لديك خيار حظر جافا سكريبت لجميع المواقع، أو إضافة مواقع إلى قائمة سيتم حظرها.

• فمن الأفضل القيام بذلك على أساس كل موقع على حدة لأنه إذا قمت بحظره من جميع المواقع، فسوف تتعطل وظائف الإنترنت ككل.

التحكم في الخط

• كانت هناك حالات تسببت فيها الإضافات في تشوه الخطوط الافتراضية لمتصفح Google Chrome أو تغييرها بطريقة أخرى، فهناك مناسبات يمكنك فيها ببساطة تفضيل خط أكبر أو أكثر تميزًا.

• مهما كانت أسبابك يمكنك بسهولة تعديل الخطوط باستخدام الخيارات المتوفرة في Google Chrome.

• بعد ذلك سيكون لديك القدرة على تغيير أحجام الخطوط وكذلك تعديلها.

اجعل رموزك السرية عامة

• إذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور في Chrome فمن المحتمل أنك جمعت عددًا كبيرًا من كلمات المرور لأنه يتم إنشاؤها تلقائيًا، حيث قد يؤدي هذا إلى عدد من المشكلات بالنسبة لك.

• حتى في حالة توفر طرق الاسترداد هناك احتمال أن تفقدها إذا قمت بإعادة تعيين المتصفح إلى إعداداته الأصلية.

• فالقلق الآخر هو أن أي شخص يجلس على جهاز كمبيوتر لديه حساب Chrome متزامن عليه يمكنه ببساطة عرض جميع كلمات مرور هذا الشخص: فهذا وقت ممتاز للعودة إلى كلمات مرورك السابقة ومعرفة ما إذا كانت آمنة.

• فإذا لم يكن الأمر كذلك فيجب أن تفكر في تمكين إنشاء كلمة المرور تلقائيًا أو الاستثمار في مدير كلمات المرور بمستوى أعلى من الأمان.

• يمكنك أيضًا عرض مواقع الويب التي قمت بالتسجيل بها حاليًا، فعندما تتحقق من بريدك الإلكتروني وتجد رسائل قديمة من خدمات مثل Hotmail أو AOL لم تستخدمها منذ سنوات فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لتحديث هذه الخدمات أيضًا.

تخصيص صفحات بدء التشغيل الخاصة بك

• عند بدء تشغيل المتصفح سيفتح Chrome صفحة جديدة بها شريط بحث فارغ افتراضيًا.

• فيمكنك تغيير هذا الإعداد، ومع ذلك لديك خيار تكوينه لفتح صفحة من اختيارك.

إرسال طلب لعدم تعقبك باستخدام بيانات المتصفح الخاصة بك

• يمكنك تكوين Chrome لإرسال طلب تلقائيًا لعدم تعقبك بالبيانات من جلسات التصفح الخاصة بك.

• فيرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أنني لأقول لك الحقيقة لست متأكدًا تمامًا إلى أي درجة يجعل هذا إجراءات التتبع التي يؤديها Google أقل كثافة.

• فقم بتشغيل خيار “عدم التعقب” ثم انقر فوق الزر “تأكيد”.

تعديل الفلاش:

• يقوم Google Chrome بتعطيل مشغل الفلاش افتراضيًا ويطلب منك تمكينه يدويًا.

• فهذا يرجع إلى حقيقة أنه ينتهك متطلبات الأمان والخصوصية، وهذا هو السبب الرئيسي وراء توقف Google عن دعمها في عام 2020.

• فمن ناحية أخرى قد تحتاج إلى بعض المحتوى الذي تنوي تقديمه. يمكن العثور على هذا الخيار في قائمة الإعدادات في Chrome.

تعديل الميكروفون والكاميرا

• ستحتاج إلى تمكين استخدام الميكروفون والكاميرا للاستفادة من تطبيقات الدردشة المرئية مثل Skype.

• فيمكنك القيام بذلك عن طريق ضبط إعدادات الميكروفون والكاميرا.

• لذلك; لن يستخدم Chrome الكاميرا أو الميكروفون ما لم يمنحه المستخدم إذنًا صريحًا للقيام بذلك.

• ومع ذلك كما هو الحال مع غالبية خيارات تكوين Chrome فهناك قائمة حظر وقائمة السماح.

• فإذا ألقيت نظرة عليه يمكنك اكتشاف البرامج التي منحت الإذن بها بدون قصد.

• لذلك من مصلحتك الفضلى منح الإذن لاستخدام الكاميرا والميكروفون لأقل عدد ممكن من التطبيقات.

• ثم قم بتشغيل تطبيق الكاميرا وبعد القيام بذلك تحقق للتأكد من أنك على دراية بجميع التطبيقات التي لديها إذن لاستخدام الكاميرا وأن كل شيء يعمل بشكل سليم.

• وكرر الخطوتين 1 و 2 بالميكروفون.

• لإزالة تطبيق من القائمة البيضاء انقر فوق رمز سلة المهملات الموجود بجواره.

استعادة إعدادات Chrome إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية:

عند استخدام Chrome لديك دائمًا خيار استرداد إعدادات المتصفح المحفوظة، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى القيام بذلك إذا قام أي من الوظائف الإضافية أو التطبيقات التي قمت بتثبيتها بتغيير إعداداتك دون وعيك، فالإشارات المرجعية وكلمات المرور التي تم حفظها لن يتم حذفها أو تغييرها بأي شكل من الأشكال:

قم بتشغيل Chrome على جهاز كمبيوتر شخصي.

• حدد زر المزيد في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة ثم انقر فوق الإعدادات، وأخيراً انقر فوق خيارات متقدمة.

• انقر فوق الزر “إعادة تعيين الإعدادات” على أجهزة Chromebook والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Linux أو Mac ثم قم باستعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأولية وأخيراً انقر فوق الزر “إعادة تعيين الإعدادات”.

• ثم انقر فوق الزر “إعادة تعيين” في Windows واحذف أي برامج ضارة، ثم أعد النظام إلى تكوينه التلقائي الأولي، وأخيرًا، قم بإعادة تعيين النظام.

ملحوظة: لذلك لن تؤدي هذه الخطوات إلى إجراء إعادة تعيين كاملة، فعلى سبيل المثال لن تتم إزالة بعض التكوينات، مثل الخطوط أو إمكانية الوصول حتى تكتمل هذه العملية. أضف مستخدمًا جديدًا إلى Chrome لإنشاء ملف تعريف مستخدم جديد لنفسك.

التعديلات التي أُجريت عند إعادة ضبط الإعدادات:

عند تسجيل الدخول إلى Chrome على أجهزة متعددة ستتم إعادة تعيين الإعدادات التالية إلى مواضعها الافتراضية في ملفك الشخصي على Chrome على كل جهاز من هذه الأجهزة:

• محرك البحث المدمج في متصفح الويب الافتراضي الذي تمت إعادة تعيينه إلى Google، فثقف نفسك حول كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي لمتصفحك.

• الصفحة الرئيسية وجميع علامات التبويب، فتعرف على كيفية تغيير علامات التبويب الافتراضية التي تفتح عند بدء تشغيل Chrome وكيفية إنشاء صفحتك الرئيسية.

• صفحة علامة تبويب جديدة فتعرف على كيفية تغيير الصفحة الافتراضية التي تفتح علامة تبويب جديدة عليها.

• من علامات التبويب التي تم تثبيتها بواسطتك، حيث ثقف نفسك حول كيفية إضافة علامات التبويب.

• خيارات التكوين للمحتوى مثل السماح أو عدم السماح لموقع ويب باستخدام الميكروفون أو عرض النوافذ المنبثقة. تعرف على كيفية ضبط الإعدادات للمحتوى الخاص بك.

• ملفات تعريف الارتباط والبيانات من مواقع الويب مثل المنتجات التي أضفتها إلى عربة التسوق الافتراضية الخاصة بك، حيث اكتساب فهم أعمق لبيانات الموقع وملفات تعريف الارتباط.

• السمات والوظائف الإضافية تسمى المكونات الإضافية، وكذلك اكتساب فهم أعمق للإضافات والسمات.

ما هي الجوانب الأكثر فائدة في Google Chrome والتي تحتاج إلى أن تكون على دراية بها؟

فيما يلي بعض ميزات Google Chrome التي يجب أن تتعرف عليها بالتأكيد:

أعد فتح علامات التبويب التي تم إغلاقها للتو

يمكنك إنجاز الكثير مع Google Chrome باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، ومن أكثر الميزات المفيدة في Google Chrome فأنه يسمح لك بإعادة فتح علامات التبويب التي أغلقتها مؤخرًا، سواء عن قصد أو عن طريق الخطأ، للقيام بذلك اضغط على أزرار Ctrl و Shift و T في نفس الوقت، ويمكنك الاستمرار في الضغط على هذه الأزرار لفتح المزيد والمزيد من علامات التبويب التي تم إغلاقها مؤخرًا.

ضع الرسائل والنوافذ المنبثقة المشتتة من مواقع الويب في وضع كتم الصوت

يشعر عدد كبير من الأشخاص بالإحباط بسبب الإعلانات ومقاطع الفيديو التي تبدأ في التشغيل تلقائيًا وتنتقص من تجربة التصفح الشاملة، كما يمكنك كتم صوت التنبيهات والصوت من تلك المواقع المزعجة من خلال النقر على أيقونة القفل بجوار عنوان الموقع ثم اختيار إعدادات الموقع، كما يتضمن ذلك اختيار المنع من القائمة المنسدلة أمام “التنبيهات” مع إمكانية منع النوافذ والإعلانات المنبثقة عن طريق اختيار تعطيل أمام خيار النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه، فهذه إحدى أهم ميزات Google Chrome.

تعديل مظهر جوجل كروم

قد لا تكون على دراية بهذا، ولكن إحدى مزايا استخدام Google Chrome هي أنه يتضمن أداة تخصيص، لذلك باستخدام هذه الأداة يمكنك تغيير مظهر المتصفح عن طريق تحديد لون مختلف أو تعيين صورة لتكون بمثابة الخلفية، كما يمكنك الوصول إلى هذه الأداة عن طريق فتح علامة تبويب جديدة والنقر فوق الزر “تخصيص” الموجود في الركن الأيمن السفلي، بعد ذلك سيكون لديك خيار تحديد صورة لاستخدامها كخلفية أو تحديد لون من معرض الألوان.

اكتشف الرموز السرية الخاصة بك.

يعد البحث عن كلمات المرور ميزة مهمة متوفرة على متصفح الويب Google Chrome، حيث تساعدك هذه الميزة على تذكر كلمات المرور لمواقع الويب المختلفة التي تصل إليها من خلال المتصفح عن طريق فتح قائمة إعدادات Google Chrome، وتحديد كلمات المرور ثم عرض قائمة تحتوي على كلمات المرور وأسماء المستخدمين وعناوين URL، حيث يمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال فتح قائمة إعدادات Google Chrome، ثم تحديد كلمات المرور، لذلك لعرض كلمة المرور يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة العين.

قم بالتبديل بين الملفات الشخصية المختلفة

يمكنك استخدام متصفح Google Chrome للتبديل بسهولة بين الملفات الشخصية، فمثلما يمكنك إنشاء أكثر من ملف تعريف واحد على Windows يمكنك أيضًا إنشاء أكثر من ملف تعريف واحد على Google Chrome بإعدادات وكلمات مرور مختلفة، حيث يسمح ذلك لأفراد نفس الأسرة أو نفس مكان العمل باستخدام أكثر من ملف تعريف واحد والتبديل بينهم باستخدام متصفح Google Chrome، ويمكنك الوصول إلى الصورة الرمزية الخاصة بك من خلال النقر عليها في الزاوية اليمنى العليا.

اكتشف علامات التبويب التي كانت مفتوحة على جهاز آخر

من أهم ميزات Google Chrome أنه يسمح لك بالوصول إلى تلك المواقع التي قمت باستعراضها، طالما أنك قمت بتسجيل الدخول إلى نفس حساب Google عند تصفح مواقع الويب من جهاز مختلف، لذلك على سبيل المثال إذا فتحت موقعًا إلكترونيًا محددًا من الكمبيوتر المحمول في العمل فيمكنك أيضًا الوصول إليه أثناء استخدام هاتفك في المنزل، وعندما تكون في المنزل قد ترى القائمة الكاملة من خلال الوصول إلى قائمة إعدادات المتصفح، والنقر فوق خيار المحفوظات، ثم النقر فوق علامات التبويب من الأجهزة الأخرى، حيث سيؤدي هذا إلى إظهار القائمة بأكملها.

احصل على مدير المهام

يمكنك الوصول إليه عن طريق فتح قائمة إعدادات Chrome وتحديد المزيد من الأدوات، ثم تحديد إدارة المهام من القائمة المنسدلة، حيث يمكن لمتصفح Google Chrome في مدير المهام مثل Windows و Mac استكشاف المشكلات وإصلاحها وإغلاق علامات تبويب المشكلة، بالإضافة إلى القدرة على تحديد المواقع التي تستهلك مواد جهازك بشكل عام، للوصول إليه يجب عليك أولاً فتح قائمة إعدادات Chrome.

تصفح الويب على جهاز التلفزيون الخاص بك.

هذه الميزة هي واحدة من أفضل ميزات Google Chrome التي تتيح لك مشاركة العروض التقديمية بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر فوق زر قائمة Chrome ثم اختيار إرسال لتتمكن من تحديد جهاز Chromecast الذي تريد استخدامه، كما أن هذه الميزة هي واحدة من أفضل ميزات Google Chrome التي تتيح لك مشاركة العروض التقديمية بسهولة.

أرسل الصفحات بين الأجهزة المختلفة

من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب واختيار “إرسال إلى أجهزتك” من القائمة التي تظهر يمكنك إرسال الصفحات إلى الأجهزة الأخرى، ثم سيتم عرض قائمة بجميع أجهزتك سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة كمبيوتر التي قمت بتسجيل الدخول إليها في Google Chrome. كما أن; ستحتاج إلى اختيار الجهاز الذي تريد إرسال الصفحة إليه ثم النقر فوق الجهاز الموجود في القائمة التي تريد إرسال الصفحة إليها.

فيما يلي أهم وظائف Chrome الإضافية وكلها مطلوبة لكل مستخدم:

تمكين وضع القراءة في Google Chrome

• عن طريق فتح علامة تبويب جديدة وكتابة chrome: / flags في شريط العناوين، وتحديد خيار وضع القارئ، فبعد ذلك يجب إغلاق المتصفح وفتحه وفتحه مرة أخرى.

• أخيرًا يمكن تمكين وضع القراءة من قائمة Google Chrome الرئيسية.

• يتضمن Google Chrome وضع قارئ يمكن تمكينه لكن لا يتم تنشيطه افتراضيًا.

• يسهل هذا الوضع قراءة النص المعروض على الشاشة.

• يمكنك البدء في قراءة الصفحة التي تريدها عن طريق تحديدها من قائمة Distill Page والنقر عليها.

بدء فتح صفحة ويب من خلال رمز استجابة على جهاز محمول:

• كما ذكرنا سابقًا يحتوي Google Chrome على ميزة تتيح لك إرسال علامات تبويب مفتوحة إلى أجهزتك الأخرى.

• ومع ذلك من أجل القيام بذلك سوف تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google .

• لذلك لا يزال بإمكانك فتح مواقع الويب على هاتفك دون الحاجة إلى التسجيل في Google باستخدام رمز الاستجابة السريعة؛ ومع ذلك فإن هذا الخيار متاح فقط لبعض مواقع الويب.

• حيث إنه موجود بجوار عنوان URL وإذا نقرت على رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر، فسيتم تزويدك برمز الاستجابة للمقال.

• كما يمكنك بسهولة فتح موقع الويب على هاتفك عن طريق فتح قارئ رمز الاستجابة السريعة على هاتفك أولاً، ثم توجيه الهاتف إلى الرمز المتاح في متصفح Google Chrome.

• بمجرد القيام بذلك سيتمكن هاتفك من فتح موقع الويب، حيث تمنحك هذه الوظيفة أيضًا القدرة على إنشاء رمز QR لأي موقع ويب وطباعته.

• مما يسمح للآخرين بالوصول بسهولة إلى موقع الويب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة بالكاميرا على هواتفهم.

استخدام عناصر التحكم المدمجة للوسائط:

• إذا كنت تستمع إلى الموسيقى على YouTube وتريد تشغيل الأغنية أو إيقافها فلن تحتاج إلى التوجه إلى علامة التبويب نفسها، لكن Chrome يحتوي على عناصر تحكم وسائط مدمجة يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك.

• فإذا كنت تستخدم Chrome فيمكنك استخدام عناصر التحكم في الوسائط المضمنة.

• يمكنك إدارة الوسائط في أي علامة تبويب تكون فيها؛ فكل ما عليك فعله هو البحث عن رمز الموسيقى الصغير بجوار الرمز الذي يمثل الملف.

• عند النقر فوق الزر “ملف التعريف” في الشريط العلوي من Google Chrome سيتم عرض أزرار للتحكم في الوسائط بما في ذلك إيقاف التشغيل الحالي مؤقتًا.

الاستفادة من مربع البحث:

• على غرار شريط البحث في Google يحتوي Google Chrome على مربع بحث متعدد الاستخدامات يمكنك استخدامه لحل مسائل الرياضيات.

• والإجابة على الأسئلة وإجراء تحويلات متنوعة بين العملات بسرعة كبيرة وحتى قبل الانتهاء من الكتابة البحث، مما يعني أنه يمكن إجراء التحويلات والحسابات مباشرة من شريط العناوين دون فتح أي موقع.

• فمن الضروري إبقاء بعض علامات التبويب هذه مفتوحة والتأكد من عدم قفلها وفقدانها عن طريق الخطأ، لذا فإن إحدى أهم ميزات Google Chrome هي أنه يمكنك تثبيت علامات التبويب المهمة باستخدام خيار Pin.

علامات تبويب التثبيت:

• قد يحتاج بعض الأشخاص إلى التعامل مع علامات تبويب متعددة في وقت واحد، لذلك من الضروري إبقاء بعض علامات التبويب هذه مفتوحة والتأكد من عدم قفلها وفقدانها عن طريق الخطأ.

• فإذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب واخترت Pin من قائمة السياق فستتغير علامة التبويب إلى رمز صغير على الجانب الأيسر من النافذة.

• بالإضافة إلى ذلك حتى إذا أغلقت نافذة المتصفح، فستظل علامات التبويب مفتوحة وستتمكن من سحبها وإفلاتها لإعادة ترتيبها.

Live Captions

• هي ميزة تتيح للمستخدمين توجيه التسميات التوضيحية عند تشغيل مقطع فيديو أو مقطع صوتي عبر مواقع الويب المختلفة، مثل YouTube أو مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك.

• كما تدعم ميزة النص التلقائي لـ Live Captions عرض التسميات التوضيحية أو نص مباشر عند الاستماع إلى البودكاست أو المحطات على الراديو.

• فالتعليقات المباشرة هي ميزة تتيح للمستخدمين توجيه التسميات التوضيحية عند تشغيل مقطع فيديو أو مقطع صوتي عبر مواقع الويب المختلفة.

• فيمكن لمستخدمي متصفح Chrome العالمي الآن تنشيط ميزة Live Captions بالانتقال إلى الإعدادات ثم تحديد “إمكانية الوصول” أو “إمكانية الوصول”.

• لذلك على الرغم من أن الميزة وهي مهمة لضعاف السمع وفي البيئات الصاخبة تدعم حاليًا اللغة الإنجليزية فقط، فقد صرحت Google أن الميزة ستدعم لغات إضافية في المستقبل القريب.

تجميع الصفحات في مجموعات Tab Groups

• يتمتع مستخدمو متصفح Chrome الآن بالقدرة على دمج صفحات الويب المفتوحة معًا في مجموعات علامات التبويب.

• بالإضافة إلى منح كل مجموعة علامات تبويب اسمًا ولونًا فريدًا، بنقرة زر واحدة فقط، وذلك بفضل ميزة جديدة تسمى مجموعات علامات التبويب.

• كما أن; Tab معًا فيمكن للمستخدم تحريكها معًا وإعادة ترتيبها في الشريط العلوي من المتصفح وفقًا لما يناسبه، مما يسمح بتنظيم أفضل للصفحات المفتوحة، بحيث يمكن تجميع صفحات العمل على سبيل المثال في مجموعة.

• لذلك انقر معًا حيث يمكن للمستخدم تحريكها معًا وإعادة ترتيبها في الشريط العلوي من المتصفح وفقًا لما يناسبه.

مشاركة صفحات الويب مباشرة من خلال كروم

• لا يحتاج مستخدمو متصفح Chrome الآن إلى استخدام أزرار المشاركة المضمنة في نفس المواقع لمشاركة المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية مختلفة، حيث أضافت Google مؤخرًا ميزة جديدة مدمجة في المتصفح نفسه للمشاركة.

• فمن خلال النقر على أيقونة “السهم” داخل شريط العنوان أمام أي صفحة ويب يرغب المستخدم في مشاركتها، ثم اختيار مشاركة المحتوى عبر Facebook أو Twitter أو عبر WhatsApp وغيرها، مع إمكانية نسخ المحتوى ولصقه.

• كما أن; مشاركة صفحات الويب مباشرة من خلال Chrome، حيث لا يحتاج مستخدمو متصفح Chrome الآن إلى استخدام أزرار المشاركة المدمجة.

 

Enlaces de descarga

كيفية تثبيت تحميل جوجل كروم Google Chrome أخر إصدار للأندرويد [ 2022 ] APK؟

1. اضغط على ملف APK تحميل جوجل كروم Google Chrome أخر إصدار للأندرويد [ 2022 ] الذي تم تنزيله.

2. المس تثبيت.

3. اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

واتساب عمر